Orientation Scolaire au Maroc
Orientation Scolaire au Maroc
Index du forum   FAQ   Rechercher  
M’enregistrer  Connexion
Index du forum Enseignement Secondaire - التعليم الثانوي Bac - بكالوريا

بَاكْ2012: النَّتَائِج عَلَى الإيمَايْلاَت

Instructions et consignes sur Bac au maroc, des cours, des exemples d'examens, des discussions sur les programmes adoptées lors du bac.توجيهات، ونصائح، دروس، أمثلة الإمتحانات، نقاشات حول المقررات المعتمدة في البكالوريا.

بَاكْ2012: النَّتَائِج عَلَى الإيمَايْلاَت

Messagepar adchaf » Mar 5 Juin 2012 17:02

كشف وزير التربيّة الوطنيّة، محمّد الوفا، عن تدابير جديدة تعني إجراء امتحانات الباكلوريا بالمغرب.. إذ تمّ عقد ندوة صحفية بمقر الوزارة لتسليط الضوء على الاختبارات التي يجتازها

451953 مرشّحا ومرشّحة في الدورة العادية ليونيو2012.

وقال الوفا بأنّ النتائج سيتمّ هذا العام إرسالها إلى البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بكل مرشّح بموازاة مع إشهارها بالبوابة الإلكترونية لوزارة التربيّة الوطنيّة.. كما زاد بأنّ المارّين لاختبارات الدورة الاستدراكيّة لنيل شهادة الباكلوريا "سيستفيدون من احتساب النقطة الأعلى المحصّل عليها، في كلّ مادّة، أثناء خوض امتحانات الدورتين العاديّة والاستدراكيّة".

ذات الندوة الصحفيّة عرفت إعلان تغييرات ستطال شكل شهادة الباكلوريا بدءً من هذا العام، "نظرا للاحترام الذي تحظى به الباكلوريا المغربيّة دوليا، ارتأينا تأمين هذه الشهادة حتى لا يطال أيّ خدش بياناتها الإثباتية، وأدخلنا عليها غلاف ألومنيوم حتّى يُستعصى تزويرها" يردف الوزير الوفا.

أمّا عن محاولات الغشّ والتدابير المتّخذة للردع، أورد الوزير بأنّ التقارير المتوصّل بها خلال الأعوام الماضيّة "بيّنت ضبط محاولات غشّ استعملت خلالها وسائل معلوماتيّة حديثة من قبيل الآيْفُونْ والطَّابْلِيطْ والآيْبَادْ والآيْبُودْ.. ومنه تقرّر منع إدخال هذه الآليات إلى مراكز الامتحانات بناء على مَا نُشر بالجريدة الرسمية عدد 6053.. وكل من تواجدت لديه سيعتبر محاولا للغشّ وتطاله تدابير الزّجر".

وطمأنة للمترشّحين والمترشّحات لنيل باكلوريا العام 2012، وكذا الآباء والأمّهات وأولياء أمور التلاميذ، ذكر الوزير الوفا وجود تنسيق بين كافة الأجهزة الأمنيّة لضمان توصّل مراكز الامتحانات بأوراق الاختبار وفق الضوابط المتطلّبة، زيادة على حماية أوراق الإجابات حين نقلها من مراكز الامتحانات.

هسبريس
Bonne chance a tous!
Cordialement.
Adil :)
adchaf
Administrateur
 
Messages: 345
Inscription: Mar 14 Fév 2012 12:34
Localisation: Fes
Statut: Autre

Retourner vers Bac - بكالوريا


Qui est en ligne

Utilisateurs parcourant ce forum: Aucun utilisateur enregistré et 0 invités

les écoles au Maroc. Cours de soutien au Maroc. Les avis de concours au Maroc.


cron