Etudes au Maroc, guide des écoles privée et public, écoles supérieures encg ensa,ISTA Maroc et de la formation professionnelle au Maroc ,licence professionnelle au maroc



 Métier a la une
DIRECTEUR DES RESSOURCES HUMAINES Administrer, former, communiquer, négocier, proposer, conseiller... Les responsabilités du directeur des ressources humaines sont nombreuses. Une solide connaissance du fonctionnement de l'entreprise et des compétences relationnelles sont ses premiers atouts pour mener à bien sa mission : contribuer au développement et à la réussite de l'entreprise en misant sur un potentiel humain.

concours au maroc 2017 : concours au maroc 2017

2012 تسريب امتحانات الباكالوريا


 

2012 تسريب امتحانات الباكالوريا

 

Commentaires

Récent | Ancien   Utiles | Inutiles   Positive | Critique
Full StarFull StarFull StarEmpty StarEmpty Star 3 (2)
Gravatar
Full StarFull StarFull StarFull StarEmpty Star
uuuu (Tanger) a écrit:
si si si abou alwafa tbrklah 3lik et mersiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
20th June 2012 1:08pm
Gravatar
red (Fes) a écrit:
نفت وزارة التربية الوطنية الشائعات التي أفادت بوقوع تسريب في موضوع مادة الفيزياء خلال الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا التي انطلقت اليوم ٬ مؤكدة أن اليوم الأول من هذه الامتحانات مر في أحسن الظروف.

واعتبرت الوزارة في بلاغ لها، الثلاثاء 12 يونيو، أن هذه الشائعات٬ التي تنفيها نفيا قاطعا٬ تسعى إلى النيل من مصداقية الامتحانات الوطنية.

وفي إطار إطلاع الرأي العام بالأحداث التي وقعت في هذا اليوم الأول استنادا لتقارير جهوية وإقليمية أشار البلاغ إلى أن أحد المترشحين الأحرار بمركز للامتحان تابع لنيابة الرباط قام بنشر موضوع مادة الفيزياء-شعبة علوم الحياة والأرض على شبكة التواصل الاجتماعي (فايسبوك) بمجرد مغادرته قاعة الاختبار عنوة واستعماله العنف ضد الأساتذة المراقبين ثم هروبه عبر تسلق حائط المؤسسة في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا.

وحسب المصدر ذاته٬ فقد حاول أحد التلاميذ بمدينة وجدة التشويش على زملائه داخل قاعة الاختبار بالادعاء أنه يتوفر على موضوع المادة التي سيمتحنون فيها٬ حيث تبين بعد توزيع المواضيع أن ما كان يدعيه هو عبارة عن موضوع يتعلق بالسنة الماضية.
كما قام أستاذ مراقب بمدينة ال

20th June 2012 12:07pm
Gravatar
Full StarFull StarEmpty StarEmpty StarEmpty Star
أب تلميذ (Morocco) a écrit:
مبدأ تكافؤ الفرص أصبح في خبر كان.
1390 حالة غش غيض من فيض.
إن الغش سرطان المنظومة التربوية.
و شتان ما بين الغشاشين و أساليب الغش في الماضي و الغشاشين و أساليب الغش في الحاضر. فلم يعد الغش بسيطا و تقليديا، بل أصبح يعتمد على وسائل الاتصال المتطورة، كما أنه أصبح ظاهرة مستفحلة.
و الغش في التعليم من أخطر أنواع الغش. فالتربية والتعليم هو أساس تكوين شخصية الفرد، و بالتالي المواطن البناء الباني لذاته و للمجتمع و لمستقبل الوطن.
لا شك أن الوزارة قامت بمجهودات مشكورة. لكن الرقم المعلن عنه عن عدد حالات الغش و هي 1390 هي غيض من فيض فهذه الحالات هي فقط الحالات المعلن عنها أما العدد الحقيقي فهو أضعاف ذلك بكثير. الأمر الذي يجعل مبدأ تكافؤ الفرص في خبر كان و مصداقية شهادة البكالوريا على كف عفريت.
20th June 2012 11:52am
Page 1 de 1  (3 commentaires)

Ajouter un Commentaire

* Informations obligatoires
blank
Bold Italic Underline Strike Superscript Subscript Quote Insert line Bullet list Numeric list Link Email Video
blank
Smile Sad Huh Laugh Mad Tongue Crying Grin Wink Scared Cool Sleep Blush Unsure Shocked
blank
Entrez la dernière lettre du mot \"scolaire\"
blank
Entrez la réponse:
blank
Avertissez-moi des nouveaux commentaires par e-mail.
blank